الرياضة

تأهل شاق لمارتيتش وكونتافيت في يطولة باليرمو

تمكنت بترا مارتيتش المصنفة الأولى من قلب تأخرها بمجموعة لتفوز على الروسية القادمة من التصفيات ليودميلا سامسونوفا بنتيجة 5-7 و6-4 و6-2 وتتأهل إلى دور الثمانية ببطولة باليرمو المفتوحة للتنس.

وقدمت سامسونوفا، التي تتأخر بأكثر من مئة مركز في التصنيف العالمي عن مارتيتش، أداء رائعا في المجموعة الأولى لتكسر إرسال اللاعبة الكرواتية وتتقدم في المباراة.

لكن اللاعبة البالغ عمرها 21 عاما اكتشفت بعد ذلك صعوبة الفوز على واحدة من أول 20 مصنفة على العالم بعد انتفاضة مارتيتش.

واستعادت مارتيتش حيويتها وحسمت المجموعة الأخيرة في 35 دقيقة بدون تعرضها لأي فرصة لكسر إرسالها وأنهت المباراة في ساعتين ونصف الساعة بضربة إرسال ساحق لتبلغ دور الثمانية.

وقالت مارتيتش المعاناة كانت واضحة اليوم. أسلوب لعبها ليس من النوع المفضل لدي. إنها سريعة جدا وضرباتها منخفضة وعلى هذا النوع من الملاعب فهذا أمر سيء عند ارتداد الكرة من الأرض.

وفي وقت سابق قلبت أنيت كونتافيت المصنفة الرابعة في البطولة تأخرها بمجموعة لتنتصر على الألمانية لورا سيجموند بنتيجة 3-6 و6-2 و6-2.

واحتاجت اللاعبة الإستونية البالغ عمرها 24 عاما إلى بعض الوقت لتتأقلم إذ فرضت سيجموند إيقاعها في البداية لكنها خسرت إرسالها مرتين في المجموعة الثانية لتتقدم كونتافيت 3-صفر وتدرك التعادل.

وانتزعت كونتافيت زمام السيطرة في المجموعة الأخيرة وكسرت إرسال سيجموند مرتين لتفوز بعدما أنقذت اللاعبة الألمانية أربع فرص للفوز بالمباراة في الشوط الأخير.

وقالت كونتافيت لورا منافسة صعبة حقا وشعرت أنني بحاجة لرفع مستواي في المجموعة الثانية واللعب بشراسة أكبر. أعتقد أن هذا هو ما صنع الفارق بعد المجموعة الأولى.

نعم ليبيا- رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق