غير مصنفليبيا

صالح و نورلاند يتفقان على حل منزوع السلاح في سرت والجفرة

توصل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والسفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند خلال لقاء جمعهما في القاهرة الاثنين إلى اتفاق على استمرار وقف إطلاق النار والإبقاء على مدينتي سرت والجفرة منزوعتي السلاح لحين استئناف الحوار السياسي والعودة لطاولة الحوار وفق ما افادت قالت مصادر مطلعة.

وأعرب نورلاند عن دعمه لـتطلعات صالح وجميع المسؤولين الليبيين لحلّ ليبي لإنهاء الصراع وضمان مستقبل مستقر ومزدهر للشعب الليبي وتمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملها الحيوي مع ضمان إدارة عائدات النفط والغاز بشفافية.

وبحسب بيان للسفارة الأميركية رحّب نورلاند مع الشركاء المصريين بالزخم الناتج عن إعلان القاهرة في 6 يونيو. بينما قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب حميد الصافي في بيان إن رئيس مجلس النواب والسفير الأميركي بحثا الخطوات الفعلية المتخذة للمضي قُدماً في العمل بمبادرة المستشار التي تُوجت بإعلان القاهرة وفقاً لمخرجات مؤتمر برلين .

إلى ذلك أكد صالح في تصريحات تلفزيونية من القاهرة أن تركيا عاجزة عن دخول مدينة سرت مشددا على رفض أي وجود لتركيا في المعادلة السياسية الليبية.

وعن حكومة الوفاق التي تدعمها تركيا قال صالح إن البرلمان الليبي لا يعترف بحكومة الوفاق ويرفض التفاوض معها مشيرا إلى أنها لم تنفذ أي بند في اتفاق الصخيرات.

وعن حل الأزمة الليبية قال صالح: “اقترحنا أن تكون سرت مقرا للسلطة الموحدة لحين الانتخابات. ورهن إرسال عوائد النفط إلى البنك المركزي الليبي بتشكيل سلطة جديدة.

نعم ليبيا – وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق