ليبيا

نفاد مشغلات جهاز كشف كورونا في الكفرة

أعلنت اللجنة الرئيسية لمكافحة وباء «كورونا» ببلدية الكفرة الأربعاء نفاد مشغلات جهاز كشف فيروس «كورونا المستجد» في البلدية.

وقالت اللجنة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إنه تم تركيب جهاز كشف الفيروس بالكفرة قبل شهرين وكانت معه خمس عينات تشغيل  حيث تم تجريب واحدة وبقيت أربع تقرر استخدامها في الحالات التي تعاني أعراض المرض وأظهر التحليل السريع أنها موجبة ولفتت إلى أنه تم استهلاك العينات الأربع على ثلاث حالات موجبة، إضافة إلى حالة أخرى كانت سالبة  ما أدى إلى نفاد عينات التشغيل بالكامل.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض قد أعلن في الرابع من أغسطس/ آب الجاري  نفاد مشغلات الكشف عن كورونا  ما أدى إلى توقف العمل داخل معظم مختبرات المركز، لافتًا إلى مخاطبة اللجنة العلمية الاستشارية حتى يتم توفير المشغلات بشكل عاجل وبكميات كبيرة تتماشى مع الوضع الوبائي بالبلاد.

ويوم الجمعة الماضي أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق وصول شحنة من مشغلات استخلاص الحمض النووي للفيروس  ألمانية المنشأ إلى مطار مصراتة الدولي ، لافتة إلى أن الشحنة تمثل مخزونًا لمختبرات فحص حالات الاشتباه  والبالغ عددها 20 مختبرًا موزعة على كامل التراب الليبي  لمدة ستة أشهر.

نعم ليبيا ( بوابة الوسط )

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق