عربى و دولى

ماذا قال نتنياهو في أول ظهور له على قناة إماراتية بعد التطبيع

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أول ظهور له على قناة عربية إن تعليق خطة ضم أراضٍ فلسطينية جديدة إلى السيادة الإسرائيلية كان مطلباً أمريكياً في الوقت الحالي.

واعتبر نتنياهو في أول ظهور على شاشة سكاي نيوز عربية المملوكة للإمارات وذلك بعد اتفاق التطبيع الذي وقَّعه مع أبوظبي أن الكثيرين في العالم العربي يدعمون الاتفاق مع الإمارات على حد قوله مشيرا إلى أن إسرائيل ستستورد من المنطقة الحرة بالإمارات وستتعاون معها في مجال مكافحة كورونا.

وعلق نتنياهو على عودة الرحلات الجوية بين البلدين بالقول: “إنها بمثابة رحلة جوية قصيرة للغاية لكونها لا تستغرق سوى 3 ساعات تقريباً مثل الرحلة إلى روما مثلاً لكنها ستغير وجه الطيران والاقتصاد الإسرائيلي من خلال إضافة حجم هائل من النشاط السياحي بكلا الاتجاهين وحجم هائل من الاستثمارات.

ورأى نتنياهو أن مواطني الإمارات معنيون جداً بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل بمجال التكنولوجيا إذ يقع هناك بعض أكبر مراكز التجارة الحرة وأكثرها كفاءة في العالم مما سيحقق فائدة كبيرة جداً للمستهلك الإسرائيلي ويعتبر ببساطة عاملاً محفزاً للاقتصاد الإسرائيلي الذي سيفيد أي مواطن.

وقال نقدر أننا سنتوصل إلى اتفاق يسمح حقاً بإقامة الرحلات الجوية المباشرة بين تل أبيب ودبي مما سيفتح سوق السياحة والطيران الإسرائيلي كما سيجذب الاستثمارات بأحجام لم نشهد مثلها قط.

وأعلنت الإمارات وإسرائيل الخميس التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تتويجاً لسلسلة ممتدة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين على مدى سنوات.

نعم ليبيا – عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق