اقتصاد

وزارة التجارة الأميركية .. ارتفاع مبيعات التجزئة خلال شهر تموز

أعلنت وزارة التجارة الأميركية إن مبيعات التجزئة التي تعكس ما تنفقه الأسر في محطات الخدمة والمتاجر والمطاعم وعبر الإنترنت ارتفعت 1.2 في المئة خلال يوليو تموز ويمثل ذلك المكاسب الشهرية الثالثة على التوالي حيث سعت الولايات المتحدة لإعادة فتح اقتصادها قدر الإمكان على الرغم من التحديات التي تفرضها جائحة كورونا.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإنه بعد احتساب العوامل الموسمية كانت المبيعات أعلى بنسبة 1.7 في المئة مقارنة بشهر فبراير شباط وهو الشهر الذي سبق الوباء الذي أدى إلى إغلاق الكثير من اقتصاد البلاد

وتشير الدلائل إلى أن انتهاء صلاحية إعانة البطالة المعززة في 31 يوليو أدت إلى زيادة الدخل الأسبوعي للعمال العاطلين عن العمل بمقدار 600 دولار في الأسبوع وأنفقته العديد من الأسر.

و يتوقع العديد من الاقتصاديين أن ينتعش الاقتصاد الأميركي في الربع الثالث بعد أن انخفض الناتج المحلي الإجمالي 9.5 في المئة أو 32.9 في المئة بمعدل سنوي خلال الربع الثاني وأن ينمو الإنتاج بمعدل سنوي 18.3 في المئة خلال الربع الثالث وفقاً لمسح أجرته الصحيفة.

واستخدم العديد من الأسر إعانة البطالة المعززة لدفع الفواتير وبناء المدخرات مع ارتفاع معدل الادخار الشخصي مع تمديد عمليات الإغلاق المتعلقة بالوباء لأشهر.

نعم ليبيا – صحيفة وول ستريت جورنال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق