ليبيا

يحضر لمسيرة كبرى في العشرين من الشهر الجاري.. حراك رشحناك من أجل ليبيا يدعو للإفراج الفوري عن أنصار الدكتور سيف الإسلام القذافي

طالب حراك رشحناك من أجل ليبيا اخترناك بإطلاق سراح أنصار الدكتور سيف الإسلام القذافي في مناطق زليتن وبنغازي واجدابيا وسرت وأمهل الاجهزة الامنية 48 ساعة للإفراج الفوري عن المعتقلين دون قيود أمنية كما حملها مسؤولية أي ضرر يتعرضون له.

وأوضح الحراك في بيان له بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للشباب الليبي تحت شعار “يد بيد من أجل ليبيا الغد” أنه في الوقت الذي يحاول فيه حراك رشحناك من أجل ليبيا اخترناك المنادي بالسلمية والاهداف الوطنية والمطالب المدنية يتم الرد المباشر باعتقال أنصار ومؤيدي الدكتور سيف الإسلام القذافي دون وجه حق.

وبين أن هؤلاء الانصار كسروا حاجز الخوف واصطفوا جنباً الي جنب للدفاع عن الوطن والمساهمة في حل الأزمة الليبية.

واستنكر البيان ما يتعرض له انصار الدكتور سيف الإسلام القذافي مجدداً عزمه على مواصلة الحراك لحين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإلغاء مذكرة المطالبة بالدكتور سيف الإسلام القذافي من قبل محكمة الجنايات الدولية.

وحمل البيان الأجهزة الأمنية في المنطقة الشرقية المسؤولية الكاملة لما تعرض له أنصار الدكتور سيف الإسلام القذافي المعتقلون في السجون التابعة للأجهزة الأمنية والشرطة العسكرية.  

وطالب البيان بتدخل رئيس مجلس النواب عقيلة صالح  وأعيان ومشايخ القبائل في المنطقة الشرقية للإفراج عن المعتقلين وإيقاف حملات الاعتقال التي طالت أبناء قبائل المدن الليبية والذي يعد انتهاكا لحقوق الإنسان ويساهم في تفتيت النسيج الاجتماعي .

كما طالب البيان وزراء الداخلية بحكومة الوفاق والحكومة المؤقتة بالاستجابة لمطالب الشعب والقيام بدورهم الوطني في تأمين مسيرات الخروج الشعبي السلمية والحفاظ علي أرواح المدنيين العزل وردع أي محاولة أي اختراق وقمع المسيرات.

ودعا الحراك مندوب ليبيا لدي الأمم المتحدة لتقديم تقرير حول ما يتعرض له المدنيون السلميون من حملات اعتقالات تهدف لإسكات صوت الشعب الذي تعرض للانتهاكات و الويلات و التهديدات .

وأعلن الحراك في ختام بيانه عن عزمه الخروج يوم 20 أغسطس الجاري للمطالبة بحقوقه المدنية التي تكفلها كافة المواثيق الدولية التي تحترم حقوق الإنسان مؤكدا رفضه لأي محاولات أو تهديدات من شأنها افشال المسيرات السلمية التي تهدف للدفاع عن قضية الأرض والانسان في ليبيا

نعم ليبيا – ليبيا 24

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق