ليبيا

المسماري.. القوات المسلحة الليبية نشرت دفاعات في مواقع مهمة لمنع أي اختراق للمياه الإقليمية.

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري أن القوات المسلحة نشرت دفاعات ساحلية في مواقع مهمة حاكمة لمنع أي اختراق للمياه الإقليمية الليبية.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء إن كل الأسلحة متوفرة بشكل جيد وصنوف كل القوات متوفرة والغطاء الجوي الراداري متوفر على كامل الأراضي الليبية الآن.

وأضاف أن القوات البحرية تمكنت من تركيب الدفاعات الساحلية في مواقع مهمة حاكمة لمنع أي اختراق للمياه الإقليمية الليبية مشيرا إلى أن القوات المختصة بالجانب الخدمي وإدارة الإمداد تعمل بشكل ممتاز وأصبحت متحكمة في زمام الأمور وعلى خطوط الإمداد والمواصلات في البلاد.

وأشار إلى أن القوات التركية تقوم بتثبيت تواجدها في مناطق بوقرين وزمزم مضيفا أن موانئ طرابلس ومصراتة والخمس أصبحت الموانئ الرئيسية للقوات الغازية المدعومة من قطر ماليا وعسكريا.

وقال إن اجتماع وزراء الدفاع من تركيا وقطر حكومة الوفاق في طرابلس الاثنين الماضي، ليس من أجل وقف إطلاق النار بل كان رسالة حرب ورسالة استمرار المعركة وإطلاق العمليات العسكرية
وأضاف نحن جاهزون للمعركة وإنقاذ ليبيا ولا يهمنا استعدادتهم واستهدافاتهم وأسلحتهم.

وشدد المسماري على أن كل المؤسسات في العاصمة طرابلس الآن تحت السيطرة الكاملة للعدو وأن المنطقة الحاسمة في ليبيا هي طرابلس لذلك يجب أن تكون منزوعة السلاح وليس سرت أو الجفرة.

وأضاف أن قرار المشير خليفة حفتر تصدير النفط والمشتقات النفطية الموجودة في الخزانات بالموانئ النفطية اتخذ لتلبية احتياجات المواطن وليس بهدف إعادة فتح خطوط التصدير.

نعم ليبيا – روسيا اليوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق