ليبيا

خبيران ليبيان يكشفان : تركيا و قطر تعلنان الحرب على ليبيا وتعملان على تثبيت أركان حكومة السراج

قال الخبير العسكري الليبي العميد ركن شرف الدين سعيد العلواني إن  وجود وزيري الدفاع القطري والتركي في طرابلس محاولة لطمأنة أوروبا وإيصال رسائل بأنهما سيعملان على وقف الهجرة غير الشرعية التي باتت تسبب إزعاجا كبيرا لقادة القارة العجوز ولمحاولة جعلهم يغضون الطرف عن مخططاتهما في ليبيا.

وأضاف العميد ركن شرف الدين سعيد العلواني في تصريحات أن وزيري الدفاع القطري والتركي يحاولان إنقاذ حكومة فايز السراج من الانهيار بعدما عصفت الخلافات بأركان حكومته.

ومن جانبه المحلل العسكري الليبي محمد الترهوني أكد أن أردوغان يحاول مع تميم تشكيل حلف دولي ضد الدول الداعمة للاستقرار في ليبيا ويسعى من خلال زيارة وزيري الدفاع التركي والقطري لتدشين هذا الحلف والإعلان عنه وإبراز سيطرتهما فعليا على الغرب الليبي.

وأوضح الترهوني أن العمل على هذا الحلف بدأ باجتماع وزراء داخلية قطر وتركيا ومالطا وحكومة السراج في إسطنبول يوليو/تموز الماضي واجتماع عدد من وزراء هذه الدول بشكل منفرد مع مسؤولين من حكومة السراج.

وأشار الترهوني إلى أن زيارة المسؤولين القطري والتركي تعد إعلان حرب حقيقي ورفض لكل دعوات السلام والحل السياسي للأزمة الليبية.

نعم ليبيا – العين الإخبارية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق