الرياضة

رسمياً.. كومان مدرباً لبرشلونة لمدة عامين

أعلن نادي برشلونة الإسباني الأربعاء تعاقده رسميًا مع المدرب الهولندي رونالد كومان لتولي مسؤولية تدريب الفريق الأول لمدة عامين.

وقال برشلونة في بيان رسمي: توصل النادي ورونالد كومان إلى اتفاق لمنحه منصب المدير الفني للفريق الأول حتى 30 يونيو 2022.

وأضاف البيان: سيعقد حفل التقديم والمؤتمر الصحفي اللاحق لمدرب برشلونة الجديد الساعة 6 مساءً في قاعة المؤتمرات في ملعب كامب نو.

ويعود أسطورة برشلونة بطل موقع ويمبلي الذي قدم للكتالونيين أول كأس أوروبي لهم إلى كامب نو هذه المرة سيفعل ذلك من مقاعد البدلاء لقيادة فريق برشلونة.

يتمتع الهولندي بالفعل بتجربة رائعة كمدرب مع أكثر من 20 عامًا وفاز بثمانية ألقاب ويصل الآن إلى نادي برشلونة بعد أن خاض عدة بطولات مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الهولندي والدوري البرتغالي بالإضافة إلى قيادة منتخب هولندا.

بدأ كومان مسيرته كمدرب في برشلونة حيث عمل مساعدًا في الفريق الأول ثم كمدرب ثانٍ (1998-99). ثم انتقل إلى فيتيسه حيث بقى حتى عام 2001 ثم وصل إلى أياكس واستمر هناك حتى عام 2005 وفاز بالدوري مرتين وكأس هولندا وكأس السوبر الهولندي وفي موسم 2005/06 خاص مغامرة في البرتغال حيث درب بنفيكا وفاز بكأس السوبر البرتغالي وفي الموسم التالي (2006/07) درب إيندهوفن الذي فاز معه بالدوري الهولندي مرة أخرى.

وفي عام 2007 تولى تدريب فالنسيا حيث فاز بكأس الملك بعد موسم عاد إلى وطنه حيث قاد ألكمار (2009) الذي فاز معه بكأس السوبر الهولندي ثم درب فينورد ثلاث سنوات من 2011 إلى 2014 ثم توجه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز  حيث قاد ساوثهامبتون (2014-2016) ولاحقًا إيفرتون (2016-17) ومؤخرًا قاد المنتخب الهولندي من 2018 وسيبدأ الآن مرحلة جديدة على مقاعد البدلاء في نادي برشلونة.

نعم ليبيا- أولييه

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق