ليبيا

مجلس النواب الليبي يؤكد وجوب خروج كافة القوات الأجنبية من البلاد

أكد مجلس النواب الليبي الأربعاء التزامه بمخرجات مؤتمر برلين لحل أزمة ليبيا مشددا على وجوب خروج كافة القوات الأجنبية من ليبيا.

وأعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي يوسف العقوري عن التزام المجلس بمخرجات مؤتمر برلين والعودة إلى الحوار السياسي كطريق وحيد لحل الأزمة.

وأشار العقوري في بيان له إلى ضرورة العمل على خروج جميع القوات الأجنبية من ليبيا واستئناف تصدير النفط بشرط إنفاق عائداته بعدالة وشفافية.

كما شدد على أن أولوية مجلس النواب استعادة الاستقرار والحفاظ على وحدة البلاد وهو ما تهدف إليه مبادرة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأعرب العقوري عن تأييده لتصريحات وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أثناء زيارته إلى طرابلس الأحد معربا عن تقديره لدور الدبلوماسية الألمانية وشكره للجهود التي تبذلها لدعم عودة الاستقرار والسلام إلى ليبيا.

وتطرح ألمانيا نفسها كوسيط محايد في الأزمة الليبية، ورعت في يناير/كانون الثاني الماضي مؤتمر برلين بمشاركة عدد كبير من قادة العالم المعنيين بالأزمة الليبية.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على عدد من التعهدات أبرزها احترام حظر الأسلحة والبحث عن اتفاق لوقف كامل لإطلاق النار وإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية إلا أن تركيا وهي إحدى دول لقاء برلين تواصل تحدي القرارات الدولية التى تحظر نقل السلاح والمرتزقة إلى ليبيا رغم تلويح أوروبي بفرض عقوبات.

نعم ليبيا – وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق