عربى و دولى

إسرائيل ترفض مطالب المقاومة الفلسطينية و الاخيرة ترد : سنحرق تل أبيب بآلاف الصواريخ

أكد مصدر عسكري فلسطيني أن المقاومة أوصلت رسالة عبر الوسطاء أنها سترد بصورة كبيرة وقوية حال أقدم الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ اغتيال داخل قطاع غزة وستحرق تل أبيب بآلاف الصواريخ وبما لا يتوقعه الاحتلال.

وكشفت صحيفة ا”لأخبار” اللبنانية الخميس أن إسرائيل رفضت مطالب للفصائل الفلسطينية الأمر الذي يرجح عودة وتيرة التهديدات الإسرائيلية لقطاع غزة إلى الارتفاع لافتةً إلى أن ذلك يقابله رفع درجة الاستعداد لدى الفصائل الفلسطينية تحسباً لأي مواجهة عسكرية مقبلة.

وبينت الصحيفة أن التهديدات الإسرائيلية الجديدة جاءت أيضاً عقب ساعات من إخفاق الجهود المصرية في تهدئة الأوضاع وقالت ان الوفد الأمني المصري عاد إلى القاهرة من تل أبيب برد إسرائيلي سلبي على رسالة المقاومة الفلسطينية وانه نقل أيضاً رسالة تهديد إسرائيلية بِنيّة العدو العودة إلى سياسة الاغتيال ما لم تهدأ الفصائل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في حركة حماس لم تسمها أن المباحثات التي يقودها المصريون مستمرة على رغم مغادرة الوفد مشيرة إلى أن الحركة تواصل اتصالاتها معهم على رغم أنها تصطدم بتعنت الاحتلال ورفضه تطبيق تفاهمات التهدئة التي تمّ الاتفاق عليها في نهاية 2018.

وأضافت المصادر وفق الصحيفة أن حماس أوصلت رسائل باسم جميع الفصائل بأنها لا ترغب في مواجهة عسكرية حالياً لكن تعنت الاحتلال قد يدفع إلى ذلك.

نعم ليبيا – صحيفة “الاخبار” اللبنانية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق