منوعات

السبانخ للشعر.. فوائد لم تعرفيها من قبل!

السبانخ نوع من الخضراوات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن، ويعدّ من الأطعمة الصحية كونه غنيا بالعديد من المواد الغذائية المفيدة للصحة، ويعتبر السبانخ من الأطعمة المفيدة التي تحتوي على مضادات الأكسدة فهي مضادة للسرطان، هذا على صعيد إن تم تناوله ، ولكن هل تعرفين سيدتي ماهي فوائد السبانخ لشعركي ففي هذا المقال سنورد فوائد السبانخ للشعر يعزز من نمو الشعر

يتكون السبانخ من مجموعة من الفيتامينات والحديد وأحماض أوميجا 3 الدهنية والمغنيسيوم، مما يساعد على نمو شعر صحي، إذ يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على جلب الأكسجين إلى بصيلات الشعر لنمو شعر صحي

وتحصل مشكلة تساقط الشعر بسبب نقص الحديد الذي يؤدي إلى فقر الدم أيضا والسبانخ يقوي الشعر باحتوائه على الحديد والفولات، فالحديد يمكِّن خلايا الدم من إيصال الأكسجين إلى بصيلات الشعر، أما الفولات فيساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء لتمنع تساقط الشعر.

و يحتوي السبانخ على كثير من المكونات التي تميزه في إعطاء فوائد السبانخ للشعر ونذكر منها:

فيتامين ج: يعمل فيتامين ج أو فيتامين c على تحفيز نمو الشعر من خلال تعزيز جهاز المناعة، ويعمل كمضاد قوي للأكسدة، ويعمل على استعادة صحة فروة الرأس وتنشيطها على مستوى الخلية. ويعمل على مساعدة الجسم في امتصاص الحديد من الغذاء.

فيتامين إي: يعمل فيتامين E على تهدئة وتقليل هيجان فروة الرأس، ومن المعروف أنه له نشاط مضاد للأكسدة.

فيتامين ب: يتضمن فيتامين ب المركبات B1 ،B2 ،B3 ،B6 حمض الفوليك والبيوتين، نقص أي واحد منها قد يؤدي لإضعاف بصيلة الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

فيتامينات أخرى: قد تساعد بعض الفيتامينات الأخرى أيضا في نمو الشعر بشكل صحي مثل فيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ك وفيتامين هـ.

المعادن الموجودة في السبانخ ودورها في المساعد في المحافظة على صحة الشعر تشمل مايلي:

المغنيسيوم: وهو مسؤول عن العديد من التفاعلات في الجسم والانقسامات وتخفيف حالات الإلتهابات، يسبب نقصه بشكل مباشر أو غير مباشر تساقط الشعر.

الحديد: هو من المعادن التي تعمل على المحافظة على قوة بصيلة الشعر لجعلها صحية أكثر، حيث طالما ارتبط نقص عنصر الحديد بتساقط الشعر لأن عنصر الحديد يشارك في بناء الحمض النووي للخلايا، ويعد السبانخ من أهم المصادر النباتية لعنصر الحديد.

طرق الحصول على فوائد السبانخ للشعر كاملة

يمكن لتناول أوراق السبانخ أو عصير السبانخ أن يعمل على إمداد الكثير من المعادن والفيتامينات لتلبي احتياجات الشعر

قومي بغسل وتنظيف أوراق السبانخ تحت الماء ثم ضعي في الخلاط واستمتعي بشراب السبانخ ذو الفوائد المذهلة. يمكنك إضافة بعض الخضروات الأخرى لذلك العصير كالخيار والجزر فهي أيضا ذات فائدة كبيرة لتقوية بصيلات الشعر.

يمكنك إضافته إلى بعض أنواع السلطات أو الفطائر كما يمكن طبخه فهو من الخضروات التي تؤكل مطبوخة وغير مطبوخة.

أغلب مشاكل الشعر من تساقط أو تقصف للأطراف والمظهر الغير لامع يكون سببه نقص في بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر وظهوره بمظهر صحي لامع لذلك احرصي على ضم السبانخ إلى نظامك الغذائي.

نعم ليبيا- برس 361ْ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق