عربى و دولى

ترامب : نتطلع لسحب قواتنا من العراق وهذا سبب وجودها

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن بلاده لديها عدد محدود من القوات في العراق وتتطلع إلى اليوم الذي لا تكون فيه حاجة لوجودها.

وأكد ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض عزم بلاده على خفض قواتها في العراق وقال إن إرسال القوات إلى هناك كان خطأ كبيرا مشددا على أن القوات الأميركية موجودة في العراق للمساعدة في حال أقدمت إيران على أي شيء.

من جهته قال الكاظمي إن واشنطن ساعدت في مكافحة تنظيم داعش وإن الجانبين يعملان على بناء علاقات تخدم مصالح البلدين مؤكدا ترحيب بلاده بالشركات والاستثمارات الأميركية.

وكان ترامب قال في تصريحات سبقت لقاء الكاظمي إن الوجود العسكري الأميركي في العراق والشرق الأوسط كان أسوأ خطأ في تاريخ الولايات المتحدة مشيرا إلى أن بلاده ماضية في سحب قواتها من العراق رغم معارضة كثيرين.

وأكد أن بلاده سحبت عددا كبيرا من الجنود من العراق وبات عددهم قليلا وقال قلنا إننا سننهي تلك الحروب الأبدية السخيفة أعتقد أنه أسوأ قرار في تاريخ بلادنا.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال الأربعاء في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين في واشنطن إن المجموعات المسلحة التي لا تخضع لسيطرة رئيس الوزراء العراقي الكاملة أعاقت تقدمنا. وأضاف “يجب أن تحل الشرطة المحلية محل هذه المجموعات في أسرع وقت ممكن.

نعم ليبيا – وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق