ليبيا

السراج وصالح يشكران السيسي على جهوده لإحلال السلام في ليبيا

أعرب فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية عن شكره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على جهوده لإحلال السلام فى ليبيا حسبما ذكرت وسائل إعلام.

كما وجه رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح كلمة للرئيس السيسي في بيان صادر عن المجلس قال فيه إنه من دواعي سروري أن أعبر لكم عن فائق تقديري لمواقفكم الشجاعة الداعمة لإحلال السلام في ليبيا وأخص بالذكر مساندتكم لبياننا اليوم بشأن وقف إطلاق النار والدخول في العملية السياسية للوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية مكررا شكره وتقديره للرئيس السيسي لهذه المواقف الأخوية.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح دعا إلى وقف إطلاق النار جراء تردي الخدمات والوضع الاقتصادي في ليبيا وظروف جائحة كورونا إلى جانب اعتبار المسؤولية الوطنية مؤكدا سعيه إلى طي صفحة الصراع والاقتتال وبناء الدولة عبر عملية انتخابية فضلا عن مصالحة وطنية شاملة تكون أساسا لبناء الوطن وضمان استقراره.

من جانبه أيضا أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية وقفا فوريا لإطلاق النار وتعليق كل العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية داعيا إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل مؤكدا في الوقت ذاته أن تحقيق وقف إطلاق النار يقتضي أن تكون سرت والجفرة منزوعتي السلاح.

نعم ليبيا – مواقع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق