ليبيا

السيسي يرحب بإعلان وقف إطلاق النار في ليبيا

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الجمعة عن ترحيبه بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا بوقف إطلاق النار في كافة الأراضي الليبية.

وقال الرئيس السيسي في تدوينه على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك أرحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضي الليبية مشيرا إلى أن ذلك يعتبر خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبي فى استعادة الاستقرار والازدهار فى ليبيا وحفظ مقدرات شعبها.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح دعا إلى وقف إطلاق النار جراء تردي الخدمات والوضع الاقتصادي في ليبيا وظروف جائحة كورونا إلى جانب اعتبار المسؤولية الوطنية مؤكدا سعيه إلى طي صفحة الصراع والاقتتال وبناء الدولة عبر عملية انتخابية فضلا عن مصالحة وطنية شاملة تكون أساسا لبناء الوطن وضمان استقراره.

من جانبه أيضا أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية وقفا فوريا لإطلاق النار وتعليق كل العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية داعيا إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل مؤكدا في الوقت ذاته أن تحقيق وقف إطلاق النار يقتضي أن تكون سرت والجفرة منزوعتي السلاح.

نعم ليبيا – وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق