ليبيا

المجلس الأعلى للدولة بليبيا يطالب بإنهاء المرحلة الانتقالية سريعا

أكد المجلس الأعلى للدولة بليبيا على ضرورة التمهيد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مقبولة من جميع الليبيين وإعادة بناء المؤسسة العسكرية وإنهاء فوضى انتشار السلاح وحل التشكيلات غير النظامية.

وطالب المجلس في بيان له بإنهاء المرحلة الانتقالية سريعا وإجراء استفتاء على الدستور و العمل على حل الأزمات المعيشية للمواطنين مؤكدا ان أي حوار أو اتفاق يجب أن يكون وفقا للاتفاق السياسي الليبي وبين الهيئات المنتخبة فقط.

وحث المجلس مصر على العمل بشكل أكثر واقعية مع ليبيا بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة معلناً رفضه للحوار مع القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

وشدد المجلس على ضرورة أن يتم الاتفاق السياسي المقترح وفقا للاتفاق الموقع في مدينة الصخيرات مؤكدا ضرورة احترام كافة الأطراف المتداخلة في ليبيا لقرار مجلس الأمن فيما يخص النزاع على الأراضي الليبية ووقف ما تقدمه من دعم للمؤسسات الموازية غير المشمولة بالاتفاق ووقف اتصالاتها الرسمية معها.

ودعا المجلس إلى الفتح الفوري للحقول والموانئ النفطية ومحاسبة المتورطين في إغلاقها ووضع آلية شفافة وواضحة لعمل المؤسسة الوطنية للنفط يما يؤدي الى تخفيف معاناة البدء وادماج القطاع الخاص بشكل أكبر في القطاع الإقتصادي وتحقيق الإدارة المحلية بدلا من السلطة المركزية وإعادة وزارة النفط وتحسين الأداء ورفع الإنتاج.

نعم ليبيا – وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق