تكنولوجيا

مصارف خليجية تتسابق على تطبيق تكنولوجيا متطورة

قالت صحيفة فينتيك تايمز البريطانية المتخصصة في التكنولوجيا المالية إن دول مجلس التعاون الخليجي لديها مجموعة واسعة من البنوك التقليدية التي تلبي احتياجات عملائها سواء في المنطقة أو خارجها وتتبنى الحلول الرقمية والأخرى المبتكرة على صعيد التكنولوجيا المالية ومفهوم التكنولوجيا الأوسع نطاقاً .

وأعلن بنك بوبيان الكويتي مؤخراً إطلاق خدمة الدفع الجديدة لحاملي بطاقات الخصم والائتمان وبطاقات الدفع المسبق “فيزا” وذلك باستخدام ساعتي فيتبيت وجارمين الذكيتين في إطار حرص البنك على تقديم أفضل الخدمات الرقمية لعملائه وفق الصحيفة .

وفي هذا السياق قال المدير التنفيذي لمنتجات البطاقات في بنك بوبيان يوسف الماجد ، إن هذه الخدمة الجديدة ستمكن عملاءنا من سداد مدفوعاتهم عبر ماكينات نقاط الدفع المختلفة P.O.S التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية Fitbit Pay وGarmin Pay داخل الكويت وخارجها  مضيفا أن هذه الخدمة تمثل جزءاً من خدمة UTap التي يستخدمها عملاء بنك بوبيان في معاملات الدفع اللاتلامسية والتي طرحها البنك لأول مرة بالكويت في ذلك الوقت .

وأشار إلى أنه في ضوء هذه الأزمة أصبح استخدام طرق الدفع الرقمية المبتكرة التي تدعم تقنية NFC ضرورة ملحة في محاولة لتجنب الاستخدام المباشر للنقد بما يتماشى مع تعليمات السلطات الصحية وبنك الكويت المركزي .

نعم ليبيا – صحيفة “فينتيك تايمز” البريطانية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق