ليبيا

إعلام قطر وحاضنتها تركيا يتجاهل انتفاضة الليبيين

في الوقت الذي خرجت في طرابلس وكل مدن الغرب مظاهرات مطالبة برحيل حكومة الوفاق والمليشيات والمرتزقة المرتبطة بها كان لافتاً غياب المحطات التلفزيونية الممولة قطرياً وتركياً وأبرزها الجزيرة والعربي والوطن وبانوراما وليبيا الأحرار والرسمية عن تغطية المظاهرات الشعبية وكأن الأحداث ليست في ليبيا.. وكأن ما يجري حدثاً عادي ولا يتطلب النقل المباشر أو التغطية اللاحقة، علماً أن الشوارع والساحات منذ ظهر أمس امتلأت عن آخرها بالرافضين لحكم الوفاق وسيطرة المليشيات

وكانت قناة العربية الحدث وفي نقلها المباشر من شوارع طرابلس أكدت أن مرتزقة الحكومة وتركيا نزلوا إلى شوارع العاصمة طرابلس وأطلقوا النار على المتظاهرين وقاموا بضربهم ونفذوا حملة اعتقالات واسعة في أحياء العاصمة ضد المتظاهرين الذين يطالبون برحيل السراج وحكومة الوفاق.

رقعة الاحتجاجات في طرابلس اتسعت ليل الأحد لتشمل مظاهرات ليلية في أحياء غرب طرابلس على غرار غوط الشعال السياحية الحي الإسلامي الدريبي كشلاف قدح الرياضية وحي الأندلس بالإضافة إلى شرق العاصمة في سوق الجمعة وتاجوراء بينما نفذت ميليشيات طرابلس حملة اعتقالات واسعة ضد المتظاهرين .

وأضرم متظاهرون النار في شوارع عدة بطرابلس وحطم آخرون مركبات تابعة لتشكيلات مسلحة مطالبين رئيس حكومة الوفاق فايز السراج بالرحيل وفيما استمر إطلاق النار على المتظاهرين.

وفي العاصمة تحركت المظاهرات التي دعا لها حراك 23 أغسطس من معظم المناطق لتتجه إلى ميدان الشهداء.

من جهتها دعت البعثة الأممية في ليبيا إلى وقف التصعيد في طرابلس وطالبت بحرية الحركة والسماح بالوصول للمرافق الصحية

وبدورها دعت اللجنة الوطنية الليبية لحقوق الإنسان حكومة الوفاق لوقف استخدام القوة ضد المتظاهرين معتبرة إطلاق النار على المتظاهرين جريمة.

وكانت مجموعة من المهتمين بالشأن العام حددت الأحد لانطلاق مظاهرات في مدن المنطقة الغربية احتجاجا على تردي الوضع الخدمي وفشل حكومة الوفاق في تأمين المتطلبات الحياتية الأساسية.

نعم ليبيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق