ليبيا

استمرار التظاهرات المطالبة برحيل السراج ومواجهة الفساد

استمرت التظاهرات في الزاوية ومصراتة وطرابلس ضد حكومة الوفاق.  وأكد المتظاهرون في بيان لهم أن دواعي الانتفاضة حقوقية لكنها تضع في أعلى قائمة مطالبها وأهدافها الحفاظ على وحدة التراب الليبي وإخراج المرتزقة من ليبيا وانتزاع حقوق شباب ليبيا وتفعيل القانون وانهاء حكم وسيطرة المليشيات ورفض التدخل الخارجي.

وشدد شباب الحراك تحت مسمى همة شباب على أن الانتفاضة اندلعت بسبب سوء الأوضاع المعيشية من نقص السيولة في المصارف وانقطاع الكهرباء والمياه ونقص الوقود وتأخر صرف الرواتب وسوء الأوضاع الأمنية .

وحطم متظاهرون مركبات تابعة لـميليشيات مسلحة في طرابلس بينما طالت النيران بعض الممتلكات في شوارع العاصمة.

وردت الميليشيات المسيطرة على مدينة طرابلس بإطلاق النار على المحتجين الذين طالبوا برحيل السراج ما أدى إلى اصابة عدد من المتظاهرين

ومدينة مصراتة خرجت مظاهرة حاشدة منددة بحكومة السراج رفع خلالها المشاركون لافتات كتب عليها فبراير لن تصمت أيها اللصوص ولا ماء وطالبوا بمحاسبة الفاسدين في حكومة السراج.

وفي مدينة الزاوية استمرت التظاهرات الحاشدة وطالب المشاركون فيها بتوفير الماء والرواتب المقطوعة منذ أشهر وهتفوا ضد فتحي باشاغا وزير الداخلية في حكومة السراج الذي أطلقت ميليشياته النار عليهم .

وامتدت الاحتجاجات إلى مدينة صبراتة ا على الأسباب ذاتها وتضامنا مع شباب مدينة الزاوية الذين تعرضوا لنيران الميليشيات المسلحة .

نعم ليبيا – ليبانون ديبايت

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق