ليبيا

حراك “رشحناك من أجل ليبيا اخترناك” يدعو لمسيرةٍ شعبيةٍ يوم الخميس القادم

دعا حراك “رشحناك من أجل ليبيا  اخترناك” المواطنين للخروج يوم الخميس27 من آب الجاري ضمن مسيرات الحشد الشعبي التي انطلقت فعالياتها في العشرين من الشهر الجاري بمناسبة الاحتفال  باليوم الوطني للشباب تحت شعار يداً بيد من أجل ليبيا الغد.  

وأكد  الحراك استمرار دعوته للخروج في مسيراتٍ سلمية إلى حين تحقيق  مطالبه بإجراء الانتخابات الرئاسية التي دعا لها المجلس الرئاسي ومجلس النواب مطلع شهر آذار من العام القادم.

وشدد الحراك على ضرورة قيام الكتل السياسية المتصدرة لمشهد العمل السياسي بمخاطبة محكمة الجنايات الدولية لإلغاء مذكرة المطالبة بالدكتور سيف الإسلام القذافي, مشيراً إلى أنه لن يقبل بأي  تسوية خارج  هذه المطالب المشروعة.

وركز الحراك  على الخروج  السلمي بعيدًا عن العنف والتخريب وإيصال  صوت الشعب بشكل عام والشباب بشكلٍ خاص لمطالبهم المشروعة وتمكينهم من حقوقهم  ومنحهم الفرصة للمشاركة  في تقرير مصير البلاد  بعيداً عن تكميم  الأفواه  والاعتقالات  التعسفية التي طالت  الشباب  طيلة  الأيام  الماضية, داعياً الكتل  السياسية والأجهزة  الأمنية  في كافة ربوع الوطن للمساهمة  الفاعلة  في تأمين  الحشود السلمية  تطبيقاً لمهامهم الوطنية.

كما طلب الحراك من بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ومكتب حقوق  الإنسان بالعمل الجدّي والوقوف مع مطالب الشعب الليبي كونه سيد القرار في تقرير  مصيره.

نعم ليبيا-وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق