منوعات

عصائر الفاكهة الطازجة لها مخاطر أيضا

كشفت الدكتورة زهرة بافلوفا أخصائية الغدد الصماء أن عصائر الفاكهة الطبيعية تسبب مشكلات صحية عديدة وأوضحت أن شرب العصائر الطبيعية بشكل منتظم أمر غير صحي رغم احتوائها على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم .

وأشارت أخصائية الغدد الصماء إلى السر وراء خطورة تناول عصائر الفاكهة وقالت يتم إنتاج كوب من عصير البرتقال المركز الطازج عن طريق عصر برتقالتين كبيرتين لكن الإنسان لا يأكل هذه الكمية في وقت واحد لذلك إذا تم المقارنة بين100 ملليلتر من هذا العصير و100 ميلليلتر من الكولا سنرى أن نسبة السكر فيهما متماثلة تقريبا .

وأوضحت بافلوفا أن نتيجة تناولنا كوبا من العصير الطازج نحصل فورا على كمية كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة السهلة الهضم- الجلوكوز والفركتوز وبالتالي تؤثر سلبا في عملية استقلاب الكربوهيدرات والتمثيل الغذائي في الكبد و أن عصائر الفواكه الطبيعية لا تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على بطء امتصاص الجلوكوز والفركتوز ولها تأثير على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي .

وحذرت أخصائية الغدد الصماء  من أن الإفراط في تناول عصائر الفاكهة سيؤدي إلى الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الكبد الدهني غير الكحولي أو النقرس

sputniknews نعم ليبيا –

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق