ليبيا

منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في قتل مواطن واختطاف آخرين في مدينة الأصابعة

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا حكومة الوفاق وبعثة الأمم المتحدة بالتحقيق بصورة عاجلة في أحداث قتل مواطن واختطاف آخرين في مدينة الأصابعة فضلا عن تطويق مداخل ومخارج المدينة الواقعة غربي البلاد.

وقالت المنظمة في بيان إنها تلقت شكاوى وبلاغات بشأن قيام قوة تابعة لحكومة الوفاق بدخول مدينة الأصابعة والبحث عن مواطنين بدعوى تأييدهم لقوات الجيش الليبي الأمر الذي  يشكل إجراءات انتقامية تتناقض مع إعلان حكومة الوفاق لوقف إطلاق النار والبدء في إطلاق مسار سياسي سلمي لتسوية الأزمة

ودعت المنظمة إلى الوقف الفوري للإجراءات التي من شأنها أن تعرقل جهود التوصل إلى معالجة سياسية للأزمة الراهنة مطالبة بالتحقيق وجلب الجناة إلى العدالة للحد من مشاعر الذعر ونشر الطمأنينة بين المواطنين.

وكانت المليشيات التابعة للإرهابي صلاح بادي قد شنت هجوما على مناطق بطرابلس واعتقلت عددا كبيرا من مؤيدي الجيش الوطني الليبي.

وقال شهود عيان إن الميليشيات شنت هجوما على المناطق المؤيدة للجيش الليبي خاصة منطقتي الأصابعة والرجبان ومناطق أخرى غرب طرابلس وقامت بإلقاء القبض على عدد من مؤيدي الجيش والرافضين لحكم قيادات تلك المليشيات.

وجاءت حملة الاعتقالات غداة إعلان فايز السراج قرارا بالوقف الفوري لإطلاق النار وكافة العمليات القتالية في كل الأراضي الليبية.

نعم ليبيا – العين الإخبارية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق