منوعات

أنظف 5 مدن في العالم

جميع البشر يريدون العيش في بيئة نظيفة وخضراء ولكن ليس كل الناس ملتزمون باتخاذ إجراءات لجعل هذا الأمر حقيقة. ببطء ولكن بثبات ، فإن صحة الأرض مهينة ونوعية الحياة البشرية مهينة معها. وعلى الرغم من أن مناصري تغير المناخ لا يزالون يزدهرون ويتخذون في بعض الأحيان قرارات كارثية ، فإن كل الأمل لا يضيع. تبذل بعض المدن والبلدان جهودًا للحفاظ على نظافتها من خلال الحد من انبعاثات الكربون ، ومنع النفايات العامة والحد من مستويات التلوث. هنا قائمة من 25 مدينة أنظف في العالم.

1. هامبورغ
هامبورغ هي أنظف وواحدة من أكثر المدن الصديقة للبيئة في العالم. وقد حددت لنفسها هدفاً طموحاً وعدت فيه بخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 80٪ بحلول عام 2050. ويتم تشجيع المواطنين على مقاضاة وسائل النقل العام ، ويجري توجيه الأموال الشاملة إلى تطوير التكنولوجيا النظيفة.

2. شيكاغو
قد تبدو شيكاغو مرشحة غير متوقعة لكونها واحدة من أنظف المدن في العالم لكنها اعتمدت نهجا مبتكرا للحد من التلوث والقمامة. هناك أكثر من 2 مليون قدم مربع من الحدائق على السطح وشبكة متطورة من وسائل النقل العام التي تساعد على الحد من التلوث.

3. كوبنهاغن
كوبنهاغن هي مدينة ملونة في الدنمارك مقبولة على نطاق واسع باعتبارها المدينة الأكثر صداقة للبيئة في العالم. استثمرت الإدارة بكثافة في الحفاظ على جودة المياه والحد من تلوث الهواء والماء. ومن المؤثر أن تستخدم المنطقة المحيطة بالميناء للسباحة دون خوف من الملوثات.

4. هونولولو
هذه الجزيرة هي إحدى المدن الكبرى في العالم ، ولديها عدد قليل جدًا من الصناعات الملوثة. لديها وفرة من المساحات الخضراء وليس القمامة العامة. ولأنه يعتبر من المعالم السياحية الرئيسية ، فإن تجميل المساحات العامة وصيانتها يمثلان أولوية عالية للحكومة.

5. هلسنكي
تعد هلسنكي واحدة من العديد من المدن الاسكندنافية التي تسكنها في قائمة أنظف المدن في العالم. سكان المدينة ملتزمون للغاية بالحفاظ على البيئة ومنع القمامة. كما ابتكرت الحكومة نظامًا معقدًا وفعالًا للتدفئة يساعد على خفض استهلاك الكهرباء.

نعم ليبيا – مواقع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق