ليبيا

نواب ليبيون: عقيلة صالح أوفر حظا من حفتر أمام المجتمع الدولي

أكد عادل كرموس عضو المجلس الأعلى للدولة التابع لحكومة الوفاق أن موقف الجيش الليبي من مبادرة وقف إطلاق النار في ليبيا والذي أعلنه المتحدث باسمه أحمد المسماري لا يعتبر رفضا لبيان حكومة الوفاق مشيراً إلى أن بيان عقيلة صالح رئيس مجلس النواب يتوافق إلى حد كبير مع بيان فائز السراج مما يدلل على إرادة دولية قوية تسعى للوصول إلى حل في الشأن الليبي.

وأضاف في حديث صحفي أن هذه الإرادة ليست لطرفي الصراع في ليبيا وإنما للدول التي ارتبطت مصالحها بالاستقرار في ليبيا ما سيؤدي إلى تطورات سريعة ستطال المشير خليفة حفتر موضحاً أن هذه الدول عازمة على استقرار الأوضاع في ليبيا وستمنع أي طرح يمس بمصالحها.

ويرى كرموس أن المشير خليفة حفتر لم يعد الشخصية القوية التي قضت على الإرهاب والتي تستطيع أن توحد ليبيا بعد سلسلة من الهزائم والوعود التي لم يستطع إنجازها للدول الداعمة له مشيراً إلى أن المجتمع الدولي أصبح لديه يقين أن لا حل عسكري في ليبيا.
وأوضح كرموس أن حفتر أصبح مطلوبا دوليا ومحليا في العديد من القضايا الجنائية بعد الجرائم المكتشفة في ترهونة وبالتالي لا يمكن ان يلعب أي دورا سياسيا أو مدنيا.
فيما قال البرلماني سعد الجازوي المساند لحكومة الوفاق في تصريح صحفي أن عقيلة صالح الآن في نظر كثير من المعنيين بالوصول لتسوية في ليبيا هو الأوفر حظا في التواجد في الواجهة السياسية مشيراً إلى أن هذا ما يدفع القوى الدولية لكبح جماح أي نشاط يعرقل دوره المنوط به.

نعم ليبيا – سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق