ليبيا

الجزائر تجدد رفضها لأي تدخل خارجي في ليبيا

أكد عمار بلحيمر وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة الجزائرية أن بلاده تبارك كل المساعي التي تجمع الليبيين على طاولة واحدة  وتوحد صفوفهم وتحافظ على وحدتهم الترابية.
وجدد الوزيرفي مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية التأكيد على أن الجزائر ترفض أي تدخل خارجي أو عسكري ينسف كل الجهود السياسية المبذولة من أجل استرجاع ليبيا لليبيين.

واعتبر أن التنسيق القائم بين الجزائر وتونس هدفه سد المنافذ أمام الجماعات الإرهابية، التي تحاول ضرب استقرار المنطقة على اعتبار أن البلدين من دول الجوار الليبي من جهتها الغربية.
وأكد عمار بلحيمر مجددا رفض الجزائر السماح باستخدام أراضيها لصالح أي أطراف أجنبية، وذلك في إطار رفض بلاده لأي شكل من أشكال محاولات المساس بسيادتها الوطنية وكذلك رفضها استخدام منطق القوة في المنطقة تحت أي ذريعة من الذرائع، مشددا على أن الجزائر لا تريد أن تكون طرفا في حرب مبنية على المصالح  تختبئ وراءها الأطماع لتفكيك دول المنطقة تحت غطاء محاربة الإرهاب أو تتبع آثار الجماعات المسلحة.

ووصف الناطق باسم الحكومة الجزائرية المغرب بالبلد الجار والشقيق، والذي تربطه بالجزائر علاقات لها عمقها التاريخي والحضاري، ويجمع البلدين هدف مشترك يتمثل في الوصول إلى بناء صرح مغاربي موحد بتوفير جميع الشروط، معتبرا أن بلاده تسعى لبناء اتحاد مغاربي قوي، يحمي المصالح ويدافع عن وحدة الدول في ظل الاحترام التام للمواثيق الدولية وقرارات المجتمع الدولي، لحماية الشعوب وإعطائها حقها في تقرير مصيرها، مثلما هو الحال بالنسبة للقضية الصحراوية التي تعتبرها الجزائر قضية عادلة .

نعم ليبيا – القدس العربي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق