تكنولوجيا

يوتيوب بالمرصاد للموظف المتطرف

كشفت منصة الفيديوهات يوتيوب عن السبب الذي أدى إلى تعاظم وتيرة حذف الفيديوهات غير اللائقة على المنصة عازية السبب إلى موظف جديد متطرف و قالت إنه الذكاء الاصطناعي .

 وأوضحت الشركة التابعة لجوجل في بيان أنها حذفت 11,4 مليون مقطع فيديو في الفترة بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران 2020 في حين كان عدد الفيديوهات التي حذفتها في الربع الأول من السنة 6,1 ملايين

وأشارت يوتيوب إلى أنه مع بدء أزمة كورونا وتزايد استخدام منصتها اعتمدت بشكل متزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي بدلاً من العنصر البشري لتطبيق قواعد أكثر تشددا من بابا الاحتياط

ووفق الآلية المعتمدة خلال الأوقات الطبيعية ترصد الخوارزميات المحتويات الفيديوهات المخالفة وتتولى الفرق البشرية بعد ذلك عملية تقييمها.

وفي حال قررت حذفها من الموقع يمكن لأصحاب الفيديوهات المحذوفة أن يستأنفوا القرار.

وأدركت يوتيوب أن مراقبيها البشرلن يتمكنوا من تأمين حجم العمل نفسه في الظروف الجديدة الناشئة عن الجائحة فارتأت خيار التشدد في تطبيق المعايير.

وأظهرت الإحصاءات أن غالبية الفيديوهات حذفت لأسباب تتعلق بحماية الطفولة نحو 34% تليها تلك التي حذفت لأسباب تتعلق بالاحتيال 28% ثم العري والإباحية 15% .

وغالباً ما تُتَهَم يوتيوب كغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي بأنها لا تتخذ ما يكفي من إجراءات لمكافحة المحتوى الإشكالي والخطر .

كما استحدثت كل الشبكات ترسانة من الإجراءات لمكافحة المعلومات الخاطئة المضللة بشأن فيروس كورونا المستجد والانتخابات الرئاسية الأمريكية.

نعم ليبيا – العين الإخبارية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق