ليبيا

الطلب من الخارجية البيلاروسية حماية مقر السفارة الليبية بمينسك

طلبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي من الخارجية البيلاروسية حماية مقر السفارة والدبلوماسيين الليبيين وذلك على خلفية اقتحام مجموعة من الأشخاص صباح اليوم مبنى السفارة في مينسك.

وقالت الخارجية الليبية في بيان وجه إلى الخارجية البيلاروسية تود الوزارة أفادتكم بأن هناك مجموعة من الأشخاص بقيادة المدعو رمضان الفرجاني ليبي الجنسية وعدد من الأشخاص غير معروفة جنسياتهم قاموا صباح اليوم 27/8/2020 باقتحام مبنى السفارة الليبية بجمهورية بيلاروسيا قفزاً من الأسوار مهددين الدبلوماسيين الليبيين العاملين بداخل السفارة والمحاصرين داخلها إلى هذه اللحظة بحسب وكالة سبوتنيك.

وطلبت الخارجية في بيانهاوبشكل عاجل حماية مقر السفارة والدبلوماسيين الليبيين وهم محمد مرعي استيتة القائم بالأعمال بالسفارة ومهند يونس فرحات الموظف الدبلوماسي بالسفارة وذلك وفقاً لعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين وما تنص علية اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وكان القائم بالأعمال في السفارة الليبية في مدينة مينسك، محمد استيتة، أشار إلى أن أشخاصا محسوبين على حكومة الوفاق هاجموا مبنى السفارة والعاملين فيها مؤكدا التعرض للضرب على يد المهاجمين.

وقال استيته “الاقتحام تم الساعة 6 صباحا بالضبط تم الهجوم علينا من قبل أشخاص تابعين لحكومة الوفاق عددهم تقريبا 30 شخصا”.

نعم ليبيا – وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق