عالم

الاتحاد الأوربي يلوح بمعاقبة تركيا

حذّر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل تركيا الجمعة من احتمال فرض عقوبات جديدة عليها تشمل تدابير اقتصادية واسعة النطاق ما لم يتم تحقيق تقدم باتجاه خفض منسوب التوتر مع اليونان وقبرص في شرق المتوسط.

ونقلت رويترز عن بوريل قوله في تصريح له إن هذه الإجراءات يمكن أن تشمل الأفراد أو السفن أو استخدام الموانئ الأوروبية مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي سيركز على كل ما يتعلق بالأعمال التي يعتبرها غير قانونية.

وأوضح بوريل أن وزراء خارجية التكتل الأوروبي المجتمعين في برلين اتفقوا على أنه في غياب التقدم من جانب تركيا لخفض التوتر مع اليونان وقبرص شرق المتوسط قد نضع قائمة بمزيد من الإجراءات يتوقع مناقشتها خلال قمة في بروكسل من المقرر عقدها في الـ24 من أيلول المقبل.

ودعت اليونان وقبرص الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ناتو أمس إلى عدم التسامح مع أعمال تركيا العدوانية التي تزعزع الاستقرار في المنطقة.

وكانت تركيا مددت أمس مهمة إحدى سفنها للتنقيب عن الغاز في شرق البحر المتوسط وأعلنت عن تدريبات بحرية جديدة في استمرار لممارساتها العدائية والاستفزازية التي لاقت استنكاراً وشجباً دوليين ولا سيما من قبل اليونان.

نعم ليبيا – وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق