الرياضة

سيلفا بقميص تشيلسي رسميا

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تعاقده مع البرازيلي تياغو سيلفا 35 عاماً قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بصفقة انتقال حرة بعد انتهاء عقده مع النادي الباريسي خلال الصيف الجاري.

ونشر نادي تشيلسي بيانا رسميا أعلن فيه التعاقد مع النجم البرازيلي بعقد لمدة موسم واحد مع إمكانية التجديد لموسم اخر.

وقال المدافع البرازيلي الذي يتطلع الى التحدي الجديد أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى نادي تشيلسي. يسعدني أن أكون جزءًا من تشكيلة المدرب فرانك لامبارد المثيرة للموسم المقبل وأنا هنا للفوز بالألقاب.

ووجه صاحب الـ 35 عاماً رسالة الى جماهير النادي الإنجليزي اراكم قريباً يا جماهير تشيلسي وأتطلع إلى اللعب في ستامفورد بريدج في أقرب وقت ممكن.

وخاض المدافع البرازيلي 315 مباراة بقميص نادي باريس سان جيرمان في جميع المسابقات في 7 مواسم مع نادي العاصمة الفرنسية سجل خلالها 17 هدفاً وصنع 5 اخرين.

وحقق سليفا كل الألقاب المحلية الممكنة مع سان جيرمان، أبرزها كأس الدوري الفرنسي 7 مرات، وكأس فرنسا 5 مرات، وكأس الرابطة الفرنسية 6 مرات، وكأس الابطال الفرنسية 7 مرات.

وسبق لسيلفا اللعب في 4 مواسم الدوري الإيطالي، مع نادي ميلان قادماً من نادي فلومينيزي البرازيلي، حيث خاض تياغو 119 مباراة بقميص الروسونيري، مسجلاً 6 أهداف وصانعاً اثنين اخرين.

وفاز سيلفا بلقب الدوري الإيطالي مع ميلان موسم 2010/11 ولقب السوبر الإيطالي موسم 2011/12.

وعلى الصعيد الدولي مثّل سيلفا منتخب السامبا البرازيلي في 88 مباراة في جميع المسابقات مسجلاً 7 أهداف وصانعاً 3 ومحققاً لقبين مع منتخب بلاده، لقب كأس القارات عام 2013 وكوبا أميركا 2019.

نعم ليبيا – مواقع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق