ليبيا

ليبيا تسجّل أضعف نسبة شفاء من فيروس كورونا في العالم.

أصبح الوضع الوبائي في ليبيا “غير مطمئن” خاصة بعد تسجيل أرقام قياسية متتالية وارتفاع متواصل لحصيلة الإصابات بالفيروس التاجي المستجد كوفيد 19 مقابل جمود “مقلق و محير” لنسب الشفاء التي تشهد ارتفاعا طفيفا وغير ملحوظ جعل من ليبيا تحتل المرتبة الأخيرة بأضعف نسبة شفاء على الإطلاق عالميا حسب آخر إحصائيات للصحة العالمية.
وسجلت ليبيا الجمعة 28 أغسطس 329 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 12,958 حالة إصابة منها 11,394 حالة نشطة و 1,333 حالة شفاء أي بنسبة 10.29% و التي اعتبرت الأضعف عالميا و231 حالة وفاة أي بنسبة 1.78 %.
وأصبحت نسبة الشفاء من فيروس كورونا في ليبيا الأقل على الإطلاق بعد تسجيل دولة بليز الواقعة في منطقة أمريكا الوسطى والتي كانت الأخيرة عالميا تعافي 93 مصابًا من المرض من إجمالي 870 حالة إصابة مسجلة في البلاد بنسبة شفاءٍ بلغت 10.7% تقريبا.
كما تعتبر نسبة الشفاء في ليبيا أيضا الأضعف عربيا ومغاربيا حيث سجلت كل من تونس 40% وليبيا انخفاضا ملحوظا في نسبة الشفاء بينما حافظت المغرب والجزائر، رغم ارتفاع عدد الإصابات، على نسبة شفاء تجاوزت 70% أما موريتانيا فشهدت تطورا ملحوظا لنسبة الشفاء التي فاقت 90% .
وتحتل طرابلس المرتبة الأولى بعدد الإصابات في ليبيا حيث بلغت آخر الإحصائيات حسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بليبيا 4,732 أي بنسبة تقارب 40% من جملة الإصابات بالبلاد وتليها مصراتة بـ 2,414 حالة إصابة مؤكدة أي بنسبة 20% لتمثل المدينتان معا نسبة تقارب 60% من إجمالي الإصابات بليبيا.
نعم ليبيا – بوابة ليبيا الإخبارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق