تكنولوجيا

فيسبوك الأقل ثقة لدى العملاء بشأن الخصوصية

جاءت مواقع فيسبوك وتويتر وتيك توك في المراتب الأخيرة ضمن استطلاع الثقة الرقمية الأمريكية 2020 الذي أعدته منصة (Insider Intelligenc، حيث تقيس المنصة مدى حماية مواقع التواصل الاجتماعي لخصوصية المعلومات الشخصية وتوفير بيئة آمنة عبر الإنترنت، فيما صنف الاستطلاع منصة لينكد إن كأكثر المنصات الاجتماعية ثقة بشكل عام.

وفي استطلاع الثقة الرقمية في الولايات المتحدة لعام 2020 تم تقييم تصورات المستهلكين للشبكات الاجتماعية الرئيسية ضمن 5 فئات من الثقة: الأمان والشرعية والمجتمع وتجربة الإعلان وملاءمة الإعلان.

وتم تصنيف 9 منصات وهي: فيسبوك وانستاغرام ولينكد إن و(Pinterest) و(reddit) وسناب شات و(TikTok) وتويتر ويوتيوب  وفقًا لكيفية إدراك المستجيبين لها على أساس تلك الركائز الخمس التي تحدد الثقة الرقمية.

وشارك في الاستطلاع الذي تم عبر الإنترنت 1865 مشاركًا أمريكيًا تتراوح أعمارهم بين 18 و74 عامًا بين 28 آيار 2020 و3 حزيران 2020 بحسب موقع aitnews.

ووجد الاستطلاع أن فيسبوك كانت أقل منصات التواصل الاجتماعي موثوقية فيما يتعلق بخصوصية البيانات حيث لا يوافق ما يقرب من ثلث مستخدمي فيسبوك (32٪) في الولايات المتحدة  على أن لديهم ثقة بالنظام الأساسي لحماية بياناتهم وخصوصياتهم، فيما قال 10٪ فقط من مستخدمي لينكدإن الشيء نفسه عن الشبكة المهنية.

ووافق أغلب مستخدمي المنصة في الولايات المتحدة (53٪) على الأقل إلى حد ما على أن النظام الأساسي يحمي بياناتهم وخصوصيتهم، لكن هذه كانت أقل نسبة من المستجيبين بين جميع المنصات التي تم قياسها.

ويأتي كل من تطبيق تيك توك (TikTok) ومنصة تويتر في المرتبة الثانية من حيث الأداء عندما يتعلق الأمر بالثقة في بيانات المستخدم والتعامل مع الخصوصية.

كما احتل موقع لينكدإن ومنصة (Pinterest) المرتبة الأعلى عندما يتعلق الأمر بالثقة في قدرتهما على توفير الأمان، ووافق ما يقرب من ثلاثة أرباع مستخدمي لينكدإن (73٪) و(66٪) من مستخدمي Pinterest –على أن الأنظمة الأساسية المعنية تحمي خصوصيتهم وبياناتهم.

وتعرف الثقة الرقمية بأنها ثقة المستخدمين بمنصة التواصل الاجتماعي لحماية معلوماتهم وتوفير بيئة آمنة لهم لإنشاء المحتوى والتفاعل معه.

نعم ليبيا-العين الإخبارية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق