ليبيا

الثني: ضرورة انهاء الخلافات الشخصية لحل مشكلة الكهرباء

أكد رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني على أهمية تجاوز الخلافات الشخصية وتصفية الحسابات من أجل الوصول إلى حل حقيقي يضمن عودة الشبكة الكهربائية.
الثني وخلال اجتماع عقده بمقر الحكومة مع قيادات قطاعي النفط والكهرباء لبحث تداعيات مشكلة الكهرباء وإمدادات الوقود وآليات حلها أشار إلى أن الحكومة تعكف على دراسة المشاكل الحقيقية التي تواجه شركة الكهرباء سواء من نقص المحروقات أو مشاكل فنية أخرى مبيناً أن مصلحة المواطن هي الهدف الرئيسي للحكومة.
وبيّن الثني أن أزمة الكهرباء التي شهدتها المنطقة الشرقية الفترة الحالية غير مسبوقة مطالبا بضرورة إطلاع المواطن على الأسباب الحقيقية وراءها.
وأشار الثني إلى أن هناك اجتماعا عقده خلال الفترة الماضية مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح تم خلاله الاتفاق على استجلاب 4 بواخر نفط من الخارج مؤكداً أن ذلك الاتفاق لم ينفذ.

وأوضح الثني أن عملية إغلاق النفط جاءت بعد غضب الأهالي والقبائل من عدم التوزيع العادل لعوائده مبينا أنه تم التوصل إلى آلية لتحقيق توزع عادل لعوائد النفط والبدء في تنفيذها.
وأوضح الثني أن الأزمة في طريقها للحل مشيراً إلى انها قد تنتهي كليا بنهاية شهر أكتوبر المقبل في حال وفاء مجلس النواب بتعهده باستجلاب 4 بواخر من الخارج وقدرة شركة البريقة على تخزين تلك الكمية من النفط.

نعم ليبيا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق