تكنولوجيا

تطبيق تك توك في الولايات المتحدة بين التثبيت والتعليق

من المقرر أن يحسم مصير تطبيق تك توك في الولايات المتحدة خلال الساعات القادمة خلال جلسة أمام قاض يعود له أن يثبت أو يعلق قرار إدارة الرئيس دونالد ترامب حظر التطبيق الواسع الشعبية في الولايات المتحدة اعتبارا من مساء الأحد. 

وتعقد الجلسة استجابة لالتماس عاجل قدمه تيك توك وستلقى متابعة من أوساط الأعمال ومن بكين التي تعلق أهمية كبرى على التطبيق وتحديدا خوارزميته.

وإن ثبت القاضي قرار ترامب بحظر تيك توك، لن يعود من الممكن تنزيله في الولايات المتحدة اعتبارا من الأحد الساعة 23,59 بالتوقيت المحلي  فيما يصبح من المستحيل على المستخدمين الحاليين تحديثه.

وبإمكان القاضي أيضا منح مهلة إضافية لتطبيق تسجيلات الفيديو القصيرة الواسع الرواج والذي يحظى بقرابة 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة على غرار ما حصل قبل أسبوع لتطبيق “وي تشات” الصيني.

ومن غير المستبعد التوصل إلى اتفاق بين إدارة ترامب والشركة الأم لتيك توك مجموعة “بايت دانس” الصينية التي قدمت قبل أيام التماسا عاجلا إلى المحكمة الفيدرالية في واشنطن مؤكدة أن حظر التطبيق مخالف للدستور الأمريكي.

وأوضحت الشركة أن حظر التنزيل سيكبدها أضرارا فادحة بينما كان التطبيق يكسب نحو 424 ألف مستخدم أمريكي جديد يوميا في مطلع الصيف.

نعم ليبيا – العين الإخبارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق