ليبيا

شرق وغرب ليبيا يتفاوضان في الغردقة

من المقرر أن تعقد اجتماعات بين قيادات عسكرية وأمنية ليبية تمثل شرقي وغربي البلاد في مدينة الغردقة المصرية الأحد، بهدف الاتفاق على المسارين العسكري والأمني .

وقالت مصادر عسكرية ليبية لموقع العين الإخبارية إن الاجتماعات ستناقش أولا التمهيد لاستئناف المشاورات العسكرية 5+5 برعاية البعثة الأممية والتي ستستضيفها القاهرة الأيام المقبلة، فضلا عن إنشاء لجنة عسكرية موسعة لبحث دعم المؤسسة العسكرية.

و سيتم أيضا بحث وضع خطط لإبعاد المرتزقة والميليشيات المسلحة وتأمين المواقع النفطية.

وحول الملف الثاني الذي ستتناوله اجتماعات الغردقة أفادت المصادر بأنها ستبحث المسار الأمني المتعلق بمدينة سرت والاتفاق حول إنشاء لجنة أمنية من الشرق والغرب مهمتها الاتفاق على تشكيل قوة مشتركة لتأمين مقر الحكومة الجديدة في سرت.

وأشارت المصادر إلى تمسك القيادة العامة للجيش بإلغاء الاتفاقيات العسكرية والتعاون الأمني مع تركيا، وتحديداً في الجانب ألاستخباراتي الذي يسمح بتعيين شخصيات عسكرية تركية داخل ليبيا.

جاء ذلك بالإضافة إلى اتفاق البرلمان والجيش على أن أي معاهدات ستبرم مستقبلا لن تتضمن أي قواعد أو قوات أجنبية على الأراضي الليبية وأن ينص الدستور الجديد على ذلك.

ولفتت المصادر إلى أن اللواء خيري التميمي مدير مكتب القائد العام للجيش الليبي إضافة إلى اللواء عطية حمد مدير إدارة الحسابات العسكرية سيحضران عن القيادة العامة للجيش بينما لم تعرف بعد أسماء قيادات المنطقة الغربية.

نعم ليبيا- العين الإخبارية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق