ليبيا

دبرز : الوضع الليبي في هذه الفترة يشوبه الترقب والحذر

رأى عضو المجلس الأعلى للدولة بلقاسم دبرز أن الوضع الليبي في هذه الفترة من وقف إطلاق النار  يشهد حالة ترقب شديد يشوبه الحذر.

وأعرب دبرز في مداخلة تلفزيونية  عن اعتقاده بأن روسيا ما زالت تعبث وغير صادقة في تصريحاتها بشأن دعمها لجهود الأمم المتحدة ووقف إطلاق النار ولاستقرار ليبيا والذهاب إلى الاستفتاء على الدستور، مشددا على أن أهم استحقاق يراه المجلس الأعلى وآخرون يمكن أن يفضي إلى حل جذري لأزمة ليبيا ، هو الاستفتاء على الدستورباعتباره  الاستحقاق الذي يحل جميع المشاكل.

وأكد دبرز أن التدخل الخارجي لا زال يعرقل التوافق الحاصل بين الليبيين ، ورأى أن البعثة الأممية تسعى إلى مخرج للأزمة بعد أن طالت لأكثر من ثمانية أعوام، وأن ما تفعله هو إعادة تدوير للأزمة وللوجوه التي تسببت في الأزمة مدعومة من مصر وروسيا التي تسعى إلى التواجد على المدى الطويل في الشرق الليبي وشمال أفريقيا بصفة عامة   مُشيرا إلى أن العبث طال حتى الحوار السياسي المرتقب عقده في تونس الشهر المقبل.

ورأى أن الحل يكمن بإبعاد أي شخصيات جدلية عن المشهد ، لافت ا إلى أن الأشخاص الذين اختارتهم البعثة ممثلين في منتدى الحوار السياسي خارج مجلسي النواب والأعلى للدولة هي شخصيات جدلية ولا يختلف اثنان على ذلك.

نعم ليبيا- أوج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق