ليبيا

قوة حماية طرابلس تدعم بقاء السراج وتطالب بانتخابات رئاسية وبرلمانية سريعا

أيدت ما تسمى بـ”قوة حماية طرابلس” بقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج في منصبه ، داعية إياه إلى العمل على تمهيد الطريق في أسرع وقت ممكن لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية  تقطع الطريق أمام الفاسدين ومن أرادوا استمرار الأزمة والمراحل الانتقالية المتكررة.

وأشارت القوة  في بيان لها إلى الإنقسام السياسي والاقتصادي الذي تشهده البلاد  بالإضافة إلى استمرار الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن والمواطن من ضعف للأداء الأمني وانتشار لوباء كورونا وضعف الخدمات وتردي الوضع الاقتصادي ، ومع تربص الدول الغربية وأصحاب المصالح تحت غطاء بعثة الأمم المتحدة .

وأعربت عن رفضها ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي تستضيفه تونس يوم 9  نوفمبر المقبل   برعاية رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، معتبرة أنه سيشمل “جماعة الإخوان والفاسدين وأصحاب السوابق في الإجرام بحق الوطن مع القليل من الشرفاء الذين لا حيلة لهم مع أولئك القطط السمان”.

وأكدت القوة أن هذه السيناريوهات كُتبت من قبل بعض الدول وأصحاب المصالح وتم تنفيذها من قبل عملائهم ممن يملكون النفوذ داخل البلاد، تمهيدا لدخول البلاد في مرحلة انتقالية جديدة تُهلك الحرث والنسل، وفقا للبيان.

نعم ليبيا –أوج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق