عربى و دولى

مجلس الأمن يمدد مهمة المينورسو والبوليساريو تحذر

قرر مجلس الأمن الدولي، بناء على اقتراح أمريكي، تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة المينورسو في الصحراء الغربية لعام واحد ينتهي بحلول 31 أكتوبر2021، ولم يتم بعد تعيين مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، في وقت يسوده فيه بعض التوتر بين الرباط وجبهة البوليساريو التي هددت قبل أسابيع بالعودة إلى حمل السلاح الذي تركته بمقتضى اتفاق وقف إطلاق النار عام 1991.

ودعا القرار الأممي إلى استئناف المشاورات بين المبعوث الشخصي المقبل للأمين العام للأمم المتحدة وأطراف هذا النزاع بمن فيهم دول الجوار المعنيين كالجزائر وموريتانيا من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ودائم.

في رد فعلها على القرار قالت جبهة البوليساريو في بيان لها إنها ستواصل تصعيد كفاح التحرير الوطني أمام تقاعس الأمم المتحدة عن ضمان تنفيذ ولاية بعثتها للاستفتاء في الصحراء الغربية، مضيفةً أنها لن تشارك في أي عملية لا تتماشى مع الولاية التي أنشأ مجلس الأمن لتنفيذها بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) في عام 1991 والتي تبقى هي أساس وقف إطلاق النار والاتفاقيات العسكرية ذات الصلة.

وحسب تصريحات المسؤولين في جبهة البوليساريو فإن صبرهم بدأ ينفد، وهم يكررون منذ أشهر تهديدهم بالعودة إلى العمل المسلح مجددا.

نعم ليبيا- وسائل إعلام

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق