منوعات

كيف يوزع ميراث الملكة الجدة البريطانية

تحل الذكرى 19 لوفاة والدة الملكة إليزابيث الثانية إليزابيث الأم الجدة الكبرى التي تركت ميراثا لهاري أكثر من شقيقه ويليام.

و أشارت صحيفة ميرور البريطانية إلى أن الملكة الأم كانت قريبة من أبناء أحفادها كثيرا وتفكر في أمورهم المالية قبل وفاتها بوقت طويل و أن الملكة إليزابيث الأم وضعت جزءا كبيرا من أموالها في صندوق ائتماني ليقسم بين جميع أبناء أحفادها لكن بالاتفاق على أن الأمير هاري سيحصل على نسبة أكبر من شقيقه الأكبر ويليام.

وبعد وفاتها في عام 2002 عن عمر يناهز 101 عام كان نصيب هاري وويليام 14 مليون جنيه إسترليني لكن وفقا لما اُتفق عليه كان نصيب هاري أكبر.

ويعود قرار الملكة الأم إلى كيفية إدارة الموارد المالية داخل العائلة المالكة إذ أنه عندما تتوفى الملكة إليزابيث الثانية ويصبح الأمير تشارلز ملكا سيصبح ويليام دوق كامبريدج هو الأمير الجديد لويلز وهذا يعني أنه سيتولى دوقية كورنوال وهي ملكية خاصة تمول الأنشطة العامة والخيرية والخاصة لوريث العرش أما الأمير هاري باعتباره الابن الثاني (والسادس في ترتيب ولاية العرش حاليا) فلن يحصل على أي شيء من هذا.

ويبدو أن الذي ورثه الأمير هاري من جدته الأم ساعده إلى جانب الميراث الذي حصل عليه من والدته الراحلة الأميرة ديانا، على بدء حياته الجديدة في الولايات المتحدة مع زوجته ميجان ماركل بعد استقالتهما رسميا من واجباتهما الملكية العام الماضي.

نعم ليبيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق